هي مبادرة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية تهدف الي إيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن المراة العاملة والاشخاص من ذوي الإعاقة (ذكور – اناث ) العاملين في القطاع الخاص وذلك لتمكين عملهم و زيادة استقرارهم في سوق العمل من خلال نقلهم من والى مقر العمل وذلك بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الاجرة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة
1. تمكين توظيف مستدام في القطاع الخاص من خلال دعم الاستقرار الوظيفي للفئات المستهدفة
2. تقديم دعم مالي للتخفيف من عبء تكاليف التنقل بين المنزل والعمل .
1. المرأة العاملة في القطاع الخاص .
2. الأشخاص من ذوي الإعاقة ( ذكر – اناث ) العاملين في القطاع الخاص .
كل من تنطبق عليه شروط الالتحاق التالية:
1. الجنسية سعودي/ة.
2. العمر 18-65 سنة
3. مسجل/ة – نشط/ـة في التأمينات الاجتماعية.
4. ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال.
5. مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية.
6. ان يكون الشخص من ذوي الإعاقة -مسجل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية/هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
7. يتم استثناء الفئات المستفيدة من الأشخاص ذوي الإعاقة (ذكور – اناث) من ضابط مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية على ان لا يزيد عن 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية.
• الخدمة مقدمة للمرأة العاملة والاشخاص من ذوي الإعاقة (ذكور - اناث ) العاملين في القطاع الخاص لتوفير وسيلة نقل بين العمل و المنزل فقط، یمنع استخدام ھذه المشاویر لحالات أخرى.
• الخدمة غير قابلة للاستبدال بمبلغ مالي ولا یمكن استخدامھا من قبل شخصٍ آخر.
الإقرار و التعهد والالتزام بالشروط التالية:
- أن لا تزيد عدد الرحلات اليومية عن 4 رحلات في اليوم.
- أن موقعي العمل والمنزل المدخل من قبل المستفيد/ة صحيحة ودقيقة.
- الالتزام باستخدام الدعم للتنقل فقط بين المنزل والعمل أو العكس.
- الالتزام باستخدام الدعم من قبل المستفيد/ة ولا يسمح باستخدامه من قبل أشخاص آخرين .
- الالتزام بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستفيد/ة في المنتج مع أشخاص آخرين.
- ألا يزيد عدد مرات تغيير الموقع في بوابة هدف عن 4 مرات شهرياٌ.
- ان يكون الشخص المتقدم من ذوي الإعاقة في القطاع الخاص مسجل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية/هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
- أن لا يتجاوز زمن الانتظار عن 60 دقيقة.
- استعمال قسيمة وصول في تطبيقات مزودي الخدمة – يعني قبولك للأحكام والشروط الخاصة بالقسيمة في تطبيقات مزودي الخدمة وموافقتك على مشاركة مزودي الخدمة لمعلومات المشاوير التي تم اجراؤها باستخدام هذه القسيمة مع صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف
*وفي حال مخالفة ذلك سيتم رصد انذار على المستفيد/ة وقد یتسبب تكرار المخالفة في الاستبعاد النهائي من المنتج
التأكد من الدخول على تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في المنتج بنفس رقم الجوال والايميل المسجل في جدارات في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد
8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق
www.hrdf.org.sa/contactus
• التأكد من حالة المستفيد/ة في النظام و رصيد الدعم المتبقي.
• التأكد من مطابقة موقع العمل والمنزل المحدد في بوابة هدف مع تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في المنتج.
• التأكد من اختيار سيارة وصول عند طلب الرحلة.
في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد:
8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق:
www.hrdf.org.sa/contactus
يمكنك الاستفادة من برنامج وصول في كلا من أوبر وكريم
نعم، يمكن للمستفيد/ة استخدام وصول في كلا التطبيقين ولا تلزم باختيار أحد التطبيقات دون الآخر
المدن التي تتوفر بها خدمة توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة تشمل جميع المناطق الرئيسية في المملكة
• الدخول الى موقع هدف
https://www.hrdf.org.sa/Hadaf والضغط على الخدمات الالكترونية في اعلى الصفحة ثم تسجيل الدخول "كأفراد "
• سيتم الانتقال الى منصة النفاذ الوطني الموحد لإكمال التسجيل في منصة جدارات وبعد تعبئة البيانات المطلوبة ثم الضغط على حفظ
• يتم الضغط على الدعم ومركز المعلومات في اعلى الصفحة < برامج وخدمات هدف
• بعد الانتقال الى موقع هدف يتم اختيار الخدمات الالكترونية في اعلى الصفحة " التسجيل كأفراد "
• سيتم الانتقال الى صفحة الخدمات الالكترونية يرجى الضغط على قائمة برامجنا في اعلى الصفحة واختيار "وصول"
• بعد تحديد موقع المنزل والعمل على الخريطة - الضغط على التسجيل في المنتج
• في حال كنت مؤهل سيظهر لك تم تسجيلك بنجاح في اعلى الشاشة وستصلك رسالة ارشادية على نفس بريديك ورقم الجوال المسجل في جدارات
• الدخول على موقع جدارات
https://jadarat.sa/Jadarat/Home تسجيل الدخول عن طريق نفاذ ومن ثم سيتم الانتقال تلقائياً الى جدارات.
• التوجه الى الملف الشخصي ˂ بيانات التواصل ومن ثم تحديث المعلومات الشخصية.
• الدخول على موقع هدف
https://eservices.taqat.sa/Eservices/Login.aspx للتحقق من تحديث البيانات
• ( سيتم انعكاس ما تم تعديله في جدارات تلقائياً على بياناتك في هدف).
يقبل المنتج الموظفين والموظفات المستوفيات لشروط قبول الاهلية فقط
نعم يمكنكم التواصل معنا من خلال الرقم الموحد لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) :
8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق:
www.hrdf.org.sa/contactus
لا يمكن إيقاف الدعم حيث إنه عند بدء الاستفادة من الدعم سيستمر المنتج بحساب مدة الدعم لمدة 24 شهراً بشكل متواصل ويتوقف تلقائياً عند تغير حالة الأهلية للمشترك/ة إلى "غير مؤهل/ة" او "مستبعد/ة" عن طريق عدم استيفاء أحد شروط المنتج او انتهاء مدة الدعم.
يجب على المستفيد/ـة أن يكون مسجل ونشط في التأمينات الاجتماعية
بعد أن يتم التحقق من أهلية المتقدم/ة للانضمام لمنتج وصول، يقوم المشترك/ة بتحديد موقع المنزل وموقع العمل والموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على "التسجيل في المنتج" وسيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر وكريم "خلال 24 ساعة وستصل للمتقدم/ة رسالة إرشادية على نفس بريدها الالكتروني ورقم جوالها المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط تفعيل.
لا يؤثر الانضمام لمنتج وصول على أي دعم مقدم من هدف ويمكن الاشتراك في أكثر من برنامج في نفس الوقت.
لا يتطلب المنتج إلى تسجيل دخول أسبوعي في النظام، بل يستمر تلقائياً إلى حين توقف اشتراك المستفيد/ة في التأمينات الاجتماعية والانقطاع عن العمل لأكثر من شهر أو استنفاذ كامل مدة الدعم.
• فيما يخص المراة العاملة في القطاع الخاص لا، لا يتم احتساب اي مدد اشتراك قبل 5 سنوات ماضية ولا يؤثر على تسجيلها في المنتج .
• وفيما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة ( ذكور – اناث ) العاملين في القطاع الخاص تم استثنائهم من ضابط مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية خلال الخمس سنوات الماضية.ولا يؤثر على تسجيلهم في المنتج
نعم، سيكون هناك تحقق دوري من بيانات المستفيد/ة وفي حال تغيرت فئة المستفيد/ة بناء على تغير الراتب سيتم تطبيق التغييرات اللازمة تلقائيا.
يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
للمرأة العاملة في القطاع الخاص
والأشخاص ذوي الإعاقة ذكور واناث العاملين في القطاع الخاص
دعم مالي عن طريق المنتج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات من خلال تغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين المنزل و العمل والعكس
يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" دعم مالي عن طريق البرنامج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات من خلال تغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين المنزل والعمل والعكس.
المدة القصوى التي يمكن للمشترك/ة الاستفادة فيها من الدعم هي سنتين (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة.
• للمرأة العاملة في القطاع الخاص
• للاشخاص ذوي الإعاقة ذكور واناث العاملين في القطاع الخاص
يمكنك معرفة المتبقي من رصيد الدعم للشهر عن طريق صفحتك الرئيسية في هدف:
https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx من خلال برامجنا ( وصول- بيانات المستفيد/ة او عن طريق تطبيقات مزودي الخدمة تحت ايقونة وصول.
لا، بل الدعم مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية ولا يتم استقطاعه من راتب المشترك/ة.
• يتم تقديم الدعم : (للمرأة العاملة في القطاع الخاص كذلك للأشخاص من ذوي الإعاقة ( ذكور – اناث ) العاملين في القطاع الخاص )
• يتم الدعم بخصم بنسبة 80% من تكلفة كل رحلة بحد أقصى 1,100 ريال شهرياً للمستفيد/ة براتب اقل من أو يساوي 6000 شهريا ,و 800 ريال بحد أقصى شهريا للمستفيد/ة براتب 6001-8000 ريال شهريا.
• يتم تجديد دورة المستفيد/ة مع بداية كل شهر ميلادي.
• مدة دعم المنتج (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة.
مدة دعم برنامج وصول لكل مستفيد/ة 24 شهرا، حيث يتم بدء حساب فترة الدعم من تاريخ أول رحلة تم أخذها من باقة وصول من تطبيقات مزودي الخدمة
• العميل/ة من فئه الدعم الاولى 1100
مبلغ الدعم (1,100)÷30× عدد الايام المتبقية من الشهر = مبلغ الدعم لهذا الشهر
• العميل/ة من فئه الدعم الثانية 800
مبلغ الدعم (800)÷30× عدد الايام المتبقية من الشهر= مبلغ الدعم لهذا الشهر
سيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر وكريم "خلال 24 ساعة وستصل رسالة إرشادية على نفس البريد الالكتروني ورقم الجوال المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط التفعيل
لا يمكن، حيث ان مبلغ الدعم للمستفيد/ة يكون عن طريق المنتج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات ويتم خصم 80% من رصيد الدعم للمستفيد/ة بشكل تلقائي.
يلتزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بدعم 80% من كل رحلة للمستفيد/ة من المنزل إلى العمل والعكس حتى استنفاذ مبلغ الدعم كاملاً وتتحمل المستفيد/ة بدفع 20% من كل رحلة مدعومة.
لا يمكن ترحيل أي مبلغ متبقي من الدعم الى الشهر القادم.
نعم، في حال أصبحت الحالة غير مؤهل/ة في المنتج لأي سبب ولم تستكمل مدة الدعم 24 شهراً ثم أصبحت الحالة مؤهل/ة من جديد يمكنها طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر التسجيل في المنتج من خلال بوابة "هدف".
لا يمكن إيقاف الدعم، ولكن في حال أصبحت حالة المشترك/ة غير مؤهل/ة في المنتج لأي سبب ولم يتم استكمال مدة الدعم 24 شهراً ثم أصبحت الحالة مؤهل/ة من جديد يمكن طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر التسجيل في المنتج من خلال بوابة "هدف".
مثال توضيحي:
اذا تمت الاستفادة من الدعم مدة 6 أشهر، وتم التوقف عن الدعم لمدة شهرين وبعدها تمت العودة للعمل فإنه يتبقى 18 شهراً للدعم.
سيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر و كريم"خلال 24 ساعة وستصل رسالة إرشادية على نفس البريد الالكتروني ورقم الجوال المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط التفعيل.
يلتزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بدعم 80% من كل رحلة للمستفيد/ة من المنزل إلى العمل والعكس حتى استنفاذ مبلغ الدعم كاملاً وتتحمل المستفيد/ة بدفع 20% من كل رحلة مدعومة.
نأمل اتباع الخطوات أدناه بالترتيب للتأكد من صحة الاجراء:
1. الدخول إلى موقع هدف
https://www.hrdf.org.sa/Hadaf
2. الضغط على ايقونة برامجنا « وصول »
3. ثم بيانات المستفيد/ة والضغط على (اضغط هنا لتغيير الموقع).
4. يتم استخدام زر "مؤشر تعديل الموقع" في حال كان التواجد في موقع المنزل/العمل.
5. الضغط على موقع المنزل/العمل الصحيح في الخريطة ليظهر المؤشر الأزرق على الموقع المختار والضغط على حفظ.
6. والتأكد من ظهور رسالة تم تغير الموقع بنجاح وسيتم تحديثه في مزود الخدمة خلال 24 ساعه.
نعم يمكن للمشترك/ة العودة والاستفادة من الأشهر المتبقية من الدعم مع استيفاء شروط المنتج ولم تستكمل مدة الدعم (24 شهراً)
المثال التوضيحي:
اذا تمت الاستفادة من الدعم لمدة 11 شهر ثم تم التوقف عن العمل بسبب إجازة لمدة 4 أشهر ومن ثم تمت العودة بعدها للعمل فإنه يتبقى 9 أشهر للاستفادة من خدمة وصول.
نعم، يحق للمستفيد/ة إعادة التسجيل في المنتج واستكمال باقي مدة الدعم، مادامت محققه لشروط المنتج ولم تستكمل مدة الدعم (24 شهراً).
لا يمكن إيقاف الدعم حيث أنه عند بدء الاستفادة من الدعم سيستمر لمدة 24 شهراً بشكل متواصل ويتوقف تلقائياً عند تغير حالة الأهلية للمشترك/ة إلى "غير مؤهل/ة"
نعم يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة المنتج الـ24 شهراً.
يمكن للمستفيد/ة تغيير موقع العمل والمنزل 4 مرات فقط خلال الشهر ويجب مطابقة موقع العمل والمنزل المحدد في بوابة هدف مع تطبيقات مزودي الخدمة ليتم تطبيق الدعم على الرحلة.
يسمح بتغيير موقعي العمل والمنزل في بوابة هدف 4 مرات في الشهر بحد أقصى.
يرجى من المستفيد/ة التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد:
8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق:
www.hrdf.org.sa/contactus مع ذكر المنطقة الغير مغطاة.
لا يوجد تعويض في برنامج وصول. حيث ان مبلغ الدعم للمستفيد/ة يكون عن طريق البرنامج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات ويتم خصم 80% من رصيد الدعم للمستفيد/ة بشكل تلقائي.
إذا كنت تواجه أي مشكلة في التطبيق، يرجى مراجعة مزود الخدمة.
يرجى التحقق من تطابق البيانات المدخلة في تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين مع بياناتك المسجلة في بوابة طاقات (رقم الجوال، البريد الإلكتروني، الاسم).